ورقة الإمتحان فاضيه والنتيجة ناجح؟!!!!!!!!!!!!!!!
بسم الله الرحمن الرحيم
قصة طريفه حدثت لأحد معلمى اللغة العربية أثناء فترة الإمتحانات, وإسمه بشير, حيث فوجىء وهو يقوم بتصحيح إمتحان البلاغة, بأن هناك طالباً قد ترك ورقة إجابته فاضية(بيضاء تماماً خاليه من أى إجابة........)
لكنه فى نهايتها,كتب قصيدة كالآتى:
أبشير قل لى ما العمل........واليأس قد غلب الأمل.
قيل إمتحان بلاغة ........فحسبته حان الأجل.
وفزعت من صوت المراقب..إذا تنحنح أو سعل.
و أخذ يجول بين صفوفنا...و يصول صولات البطل.
أبشير مهلاً يا أخى.......ما كل مسألة تحل.
فمن البلاغة نافع..... ومن البلاغة ما قتل.
قد كنت أبلد طالب ........و أنا و ربى لم أزل.
فإذا أتتك إجابتى.....فيها السؤال بلا حل.
دعها و صحح غيرها...........و الصفر ضعه على عجل.
فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة الإمتحان فى مادة البلاغة لأن الهدف الذى يسعى لتحقبقه من خلال تدريس مادة البلاغة متوفر فى هذا الطالب الذى إستطاع نظم هذه القصيدة الرائعة!!!!!!!!!!!!
بسم الله الرحمن الرحيم
قصة طريفه حدثت لأحد معلمى اللغة العربية أثناء فترة الإمتحانات, وإسمه بشير, حيث فوجىء وهو يقوم بتصحيح إمتحان البلاغة, بأن هناك طالباً قد ترك ورقة إجابته فاضية(بيضاء تماماً خاليه من أى إجابة........)
لكنه فى نهايتها,كتب قصيدة كالآتى:
أبشير قل لى ما العمل........واليأس قد غلب الأمل.
قيل إمتحان بلاغة ........فحسبته حان الأجل.
وفزعت من صوت المراقب..إذا تنحنح أو سعل.
و أخذ يجول بين صفوفنا...و يصول صولات البطل.
أبشير مهلاً يا أخى.......ما كل مسألة تحل.
فمن البلاغة نافع..... ومن البلاغة ما قتل.
قد كنت أبلد طالب ........و أنا و ربى لم أزل.
فإذا أتتك إجابتى.....فيها السؤال بلا حل.
دعها و صحح غيرها...........و الصفر ضعه على عجل.
فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة الإمتحان فى مادة البلاغة لأن الهدف الذى يسعى لتحقبقه من خلال تدريس مادة البلاغة متوفر فى هذا الطالب الذى إستطاع نظم هذه القصيدة الرائعة!!!!!!!!!!!!